إطلالة مكياج صيفية تدوم طويلا

0
530

كتبت: راما حجازي، خبيرة مكياج

xx

أشارككم لهذا العدد إطلالة المكياج الصيفية هذه والتي يمكن اعتمادها لمختلف المناسبات، كما يمكنكم التعديل عليها بسهولة وفقًا لتفضيلاتكم؛ والأهم من هذا كله هو أنها تدوم طوال اليوم في ظل حرارة الصيف. فتعالوا نتعلمها سويًا خطوة بخطوة..

xx

العناية بالبشرة أساس كل إطلالة جميلة
يعتبر تحضير البشرة للمكياج أمرًا في غاية الأهمية لأنه يؤثر على جودة المظهر بالكامل، فالبشرة النظيفة تمنحنا إطلالة خالية من العيوب نوعًا ما.
كل ما نحتاج إليه هو تنظيف الوجه بالغسول المناسب ومن ثم تطبيق السيرومات والمرطب وفقًا لنوع البشرة. وعلى الرغم من اعتقاد بعض الأشخاص بأنه من الضروري أن تكون البشرة جافة لنتجنّب سيلان المكياج خلال أيام الصيف الحارة، إلا أن البشرة الجافة تصبح أكثر إفرازًا للدهون مع الحرارة وهو عكس ما نريده تمامًا. لذا، فمن الضروري ترطيب البشرة جيدًا، وإتباع ذلك بواقي شمس مناسب لحماية جدار البشرة من أشعة الشمس الضارة.

xx

قاعدة المكياج
بالنسبة للطبقة الأساسية والأولى من المكياج، نبدأ بتطبيق برايمر طويل الأمد وبتأثير غير لامع (مطفي) يخفف من لمعة البشرة طوال اليوم ويساعد في الحفاظ على الإطلالة لأطول فترة ممكنة.
ومن ثمّ، يُوزع كريم أساس خفيف القوام باستخدام إسفنجة المكياج بطريقة التربيت أو الطبطبة لتثبيت المنتج في مكانه ومنحك تغطية عالية، بدلاً من استخدام كريم أساس ثقيل ولزج قد يسيل مع الحرارة العالية. بعد ذلك، نُطبّق الكونسيلر في نقاط الوجه التي نرغب في إبرازها ويُنصح هنا باستخدام درجة أفتح لإبراز منطقة تحت العينين والذقن والجبهة.
وللحدّ من مظهر الطبقات المزعج، نستخدم هايلايتر وبلشر بقوام كريمي بدلاً من البودرة. فنوزع كمية وفيرة من أحمر الخدود باللون الوردي القرمزي على الوجنتين وعظام الخدّين وجسر الأنف للحصول على مظهر صيفي مشرق ومنعش، ثم نضع هايلايتر كريمي باللون الذهبي على أعلى الخدّين وطرف الأنف وعظمة الحاجب والزوايا الداخلية للعينين، أمّا البرونزر فيمكنكم توزيعه على زوايا الوجه الخارجية وتحت عظام الخدّين، وننهي طبقة الأساس باستخدام بودرة شفافة لتثبيت المكياج.

 

مكياج العيون
على الرغم من أنّ هذه الإطلالة تبدو بسيطة إلى حد ما، إلا أنها ستتكفل بإبراز جمال العين فضلًا عن كونها تتماشى مع إطلالات المكياج النهارية والمسائية على حد سواء.
كخطوة أولى، نقوم باستخدام برايمر للجفون للحفاظ على ثبات ظلال العيون.
ثم نبدأ بتوزيع ظل لامع من اختيارنا على الجفن العلوي، ومن ثم نمزج ظل لامع بدرجة أغمق عبر الحاجب. لا تستهينوا بقدرة هذه اللمسات البسيطة على منح الإطلالة سحرًا خاصًا وإبراز جمال عيونكم.
بعد ذلك، نقوم برسم خط أيلاينر باستخدام قلم تحديد سائل مقاوم للماء، وننهي باستخدام ماسكارا مقاومة للماء من اختيارنا. وللحواجب، نحرص أولًا على تنظيفها من الشعر الزائد كالمعتاد، ثم نستخدم جل الحواجب المُثبّت للحفاظ على ثبات المظهر في ظل حرارة الأجواء.

xx

الشفاه
من أحبّ خطوات المكياج بالنسبة إليّ في فصل الصيف هي تحديد الشفاه باستخدام قلم تحديد بلون وردي فاتح، ثم وضع بلشر كريمي بنفس اللون على الشفتين بالكامل، وإضافة ملمّع للشفاه بلون متلألئ، إذ تساعدني هذه اللمسات في الحصول على إطلالة صيفية متألقة.
وأخيرًا وليس آخرًا، من الضروري جدًا أن نستخدم بخاخ مثبّت للمكياج يدوم طويلاً من اختيارنا لتثبيت هذه الإطلالة الجميلة أطول وقت ممكن في ظل الأجواء الصيفية شديدة الحرارة!

xx

يمكنكم التواصل مع راما حجازي على
rama.ahijazi2001@gmail.com