معرفتكم بعمان؟

0
225

كتبت: لورا حداد

طط

أنشطة قمت بها أنا وعائلتي لإلهامكم على كيفية قضاء عطلة نهاية الأسبوع و في نفس الوقت دعم مجتمعنا المحلي.

طط

جولة تحت أرض عمان

الذهاب مع العائلة في جولة على الأقدام برفقة مرشدين في عمان، والسماع لقصة علاء الدين، أحد المرشدين الذي نشأ في بيئةالهيب هوبفي عمان. بحيث يأخذنا سيرًا على الأقدام لاستكشاف أماكن موجودة في البلد ولكن غير معروفة للسياح وحتى لبعض الأردنيين. يمكن رؤية الرسومات على الجدران والتي تحمل معاني سياسية وفلسفية وشاعرية. يمكنكم التوقف أيضًا عند المراكز الثقافية، مثل استوديوFADA 317وجدل للمعرفة والثقافةوبلدك” وhouse of dreaming” والكثير من الأماكن الرائعة.

للمزيد زوروا موقع Talesofjordan.com

طط

Artmejo

هي منصة تناقش وتغطي وتنشر الأحداث والمحاضرات والمعارض التي تقام في الساحة الفنية المحلية عبر الإنترنت. كما أنها تنظم جولات فنية بحيث يمكنكم زيارة المعارض في جبل عمان وممارسة الألعاب الفنية ورؤية فن الشوارع الرائع.

للمزيد زوروا موقع  Artmejo.com

طط

بيت ستّي

يقدم لكم بيت ستّي تجربة أصيلة للطهي ولتناول الطعام في أحد أقدم أحياء عمان، جبل اللويبدة. ويمكنكم تعلم كيفية صنع طبق أردني بجانبه سلطة ومقبلات وحلوى، ثم يمكنكم الاستمتاع أنتم وعائلتكم على شرفة تطل على القلعة وعمان القديمة.

للمزيد زوروا موقع Beitsitti.com

طط

تعاونية سيّدات عراق الأمير

تستضيف الجمعية الواقعة في غرب عمان وتحديدًا في قرية عراق الأمير، مناسبات مختلفة، وتنظم ورشات عمل كما أنها تعدّ وجبات محضّرة منزليًا وتوفّر الإقامة للضيوف. و تأسست هذه الجمعية من قبل مؤوسسة نور الحسين منذ أكثر من عقدين، ويعمل بها أكثر من 40 قرويًا في إنتاج الورق والأقمشة المنسوجة يدويًا والسيراميك والطين وتصنيع الأغذية.

للمزيد زوروا موقع iraqalamir.org

طط

شمس البلد

هذا المطعم القريب من شارع الرينبو هو من أوائل المطاعم التي طبقت مبدأمن المزرعة إلى المائدةفي تقديم الطعام والأطباق المحلية في عمان. كما أن لديهم مساحة عرض للحرف والمنتجات والثقافة المحلية. وهذا المبدأ يشير إلى أن المكونات تأتي مباشرة من المزارع إلى المطعم، مما يضمن لكم أطباق البحر المتوسط الطازجة والصحية واللذيذة على مدار العام. شمس البلد يجمع الأشخاص من جميع الاهتمامات معًا ابتداءً من اليوجا إلى تزيين المائدة.

للمزيد زوروا موقع Shamselbalad.com

طط

دايمة

يقع هذا المقهى بالقرب من الدوار الخامس كجزء من مساحة معرض مؤسسة نهر الأردن، ويقدم منتجات محلية ويمزج بين الأطباق الأردنية التقليدية والمعاصرة. تقدم تصاميم نهر الأردن مجموعة مختارة من الحرف اليدوية مصنّعة من قبل  نساء من المجتمعات المحلية والتي تعمل في إطار مبادرات مؤسسة نهر الأردن التابعة للملكة رانيا. ستجدون أيضًا أطباقًا تقليدية مجمدة في الطابق الثاني بالإضافة إلى حلويات تقليدية مغلّفة بأناقة مثل المعمول بالتمر والجوز والبسكوت على شكل ميداليات الشاي بنكهات مختلفة، أعدتها نساء المجتمع المحلي (مطبخ الكرمة). للمزيد زوروا موقع Jordanriver.jo

طط

المنارة

يحتفل هذا المركز الثقافي في جبل اللويبدة  بالجهود الإبداعية في الفن والموسيقى والأدب، ويقدم القهوة والطعام الصحي.  يحتوي على مكتبة تستضيف ورشات عمل، كما أنه يعمل مع شركائه لزيادة التوعية بين الأطفال والكبار ولتعليمهم من خلال الفن والوسائل الإبداعية الأخرى.

للمزيد زوروا موقع Ammandesignweek.com

طط

دارة الياسمين

هذه المساحة التي تقع في جبل اللويبدة تتمتع بمطبخ مفتوح بالإضافة إلى شرفة. تستضيف دارة الياسمين معارض فنية وثقافية كما أنها تقدم لائحة طعام إيطالية بسيطة مستوحاة من المكونات الأردنية المحلية والموسمية. دارة الياسمين أنشئت من قبل سامي هيفن، مصوّر عاش في إيطاليا وغزة. كان يؤمن بقوة الفن والموسيقى والثقافة والرياضة، فصوره تعبّر عن الواقع اليومي في غزة. ومنذ وفاته واصلت والدة سامي مسيرته الفنية.

للمزيد زوروا موقع Facebook.com/JHA23    

اترك رد

الرجاء ادخل تعليقك
الرجاء ادخل اسمك هنا