الأخبار والأحداث

اتفاقية شراكة بين مختبرات مدلاب ومجلتي نكهات عائلية و Family Flavours

قامت مجموعة الاستشارات المخبرية (مختبرات مدلاب) بتجديد شراكتها مع مجلتي نكهات عائلية و Family Flavours، والتي امتدت لتسع سنوات.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاستشارات المخبرية مدلاب خلال التوقيع، الدكتور حسيب صهيون:“نفخر بشراكتنا مع مجلتي نكهات عائلية و Family Flavours كونها الجهة الوحيدة التي تعنى بأمور العائلة وتغطيها من كافة الجوانب، وهذه هي السنة التاسعة لشراكة مختبرات مدلاب مع المرجع للمطبوعات والتي تسعى جاهدة لإيصال رسالتنا التي تعنى بالطب الوقائي وأهميته”.

وأضافت الناشرة والمديرة التنفيذية للمرجع للمطبوعات هند لارا منكو:“يسعدنا تجديد الشراكة مع مختبرات مدلاب ونفتخر بثقتهم بنا وباستمراريتهم معنا. كما نثمن نهجهم الشمولي في تقديم الخطط الطبية الوقائية وتركيزهم على المشاركة المجتمعية وزيادة الوعي وصحة الأسرة من خلال مجلة نكهات عائلية ومجلة Family Flavours والفعاليات”.

والجدير بالذكر، أن المرجع للمطبوعات ومختبرات مدلاب تشاركا معًا في عدة فعاليات وآخرها فعاليةصحة المرأة ورفاهيتهاالتي جمعت ما يقارب مئة وخمسين سيدة. تمثلت مشاركة مختبرات مدلاب فيها بالتعريف عن الفحوصات المخبرية التي تهم السيدات والعائلات في الأردن وتقديم هدايا متعددة للمشاركات. نجحت شراكة مدلاب مع مجلتي نكهات عائلية و Family Flavours في تعريف العائلات في جميع أنحاء المملكة بأحدث الفحوصات المخبرية التشخيصية بالإضافة إلى الطرق المتنوعة والمبتكرة والمتكاملة للرعاية الصحية في مدلاب.

ورشة توعوية لمكافحة المخدرات لكوادر المدارس الخاصة

أقيمت  ورشة توعوية الشهر الماضي للمعلمين والمربين والممرضين والتربويين العاملين في المدارس الخاصة، بمبادرة من نادي روتاري عمان كوزموبوليتن وبالتعاون مع المرجع للمطبوعات (الناشرة لمجلتي نكهات عائلية و Family Flavours) والجمعية الملكية للتوعية الصحية، وإدارة مكافحة المخدرات.

وفي هذه المناسبة، قالت غادة الفانك، رئيسة نادي روتاري عمان كوزموبوليتن: “أن النادي نظم هذه الورشة للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات لدى فئة الشباب وطلاب المدارس، من خلال التعرف على نوعية المخدرات التي تروَّج للشباب وكيفية التعامل مع حالات الإدمان  لمدّ يد العون للمعلمين وأهالي الطلبة”.

وصرحت هند لارا منكو، الناشرة والمديرة التنفيذية للمرجع للمطبوعات:“كأم لأربعةِ أطفال وكمُدَّرسة سابقة، أشعرُ بتحدٍ دائمٍ حول كيفية حماية الأطفال واليافعين من المخدرات. لقد سُلط الضوء في الكتيب حول تأثير الأقران على التعاطي، وهذا يُحمّل كل أم وأب ومعلمة ومعلم ومرشدة ومرشد مسؤوليةَ خَلقِ سُبلِ حوارٍ مفتوحٍ للتواصلِ مع الأطفال واليافعين وهم بعمر المغامرة والتقليد”.

وتطرقت الورشة إلى الحديث عن دليل الأهل “نعم للصحة والسعادة، لا للمخدرات، الذي أصدرته المرجع للمطبوعات برعاية بنك القاهرة عمان وبالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وإدارة مكافحة المخدرات، باللغتين العربية والانجليزية، ليزوّد الأهل ومعلمي ومرشدي الأطفال ما بين 14-12 سنة بالمعلومات الأساسية حول إدمان المخدرات وكيفية الوقاية منها في الأردن.

في إطار مشاركة مجلتي نكهات عائلية و Family Flavours، دُعي الدكتور طارق رشيد، المستشار والمدرب الدولي وأحد خبراء المجلتين،  للحديث عن دور الكادر المدرسي في الوقاية من المخدرات.

ومن جهتها أشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة إلى ضرورة تفعيل دور الأهل والكادر الإداري والتدريسي بالمدارس للتوعية والوقاية من الإدمان على المخدرات والتدخين على حد سواء، لما لهما من أثر سلبي على إنتاجية الشابات والشباب وتفعيل دورهم في المستقبل. وذكرت أن الجمعية تطبّق مبادرةتحصينللوقاية من المخدرات منذ أربع سنوات بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وإدارة مكافحة المخدرات ومؤسسة مينتور العربية، حيث تستهدف برامج المبادرة مايقارب 700 مدرسة حكومية في الأقاليم الثلاثة من المملكة ووصل عدد المستفيدين من البرنامج الى مايقارب 140 ألف طالب وطالبة.

ومن خلال شراكة الجمعية مع إدارة مكافحة المخدرات قدّم النقيب نبيل الرواشدة محاضرة تعريفية بأنواع المخدرات، بالإضافة إلى التعرف على القوانين الأردنية في حالة الترويج أو تعاطي المخدرات .

فنادق ومنتجعات موفنبيك تجدد شراكتها مع مجلتي نكهات عائلية و Family Flavours

وقعت فنادق ومنتجعات موفنبيك الاردن اتفاقية شراكة مع المرجع للمطبوعات الناشرة للمجلتين الأردنيتين الوحيدتين اللتين تعنيان بالرعاية الوالدية نكهات عائلية و Family Flavours.

قال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في بلاد الشام وباكستان أكور، مايكل نوجنت: “نحن متحمسون لتجديد الشراكة مع المرجع للمطبوعات، والتي منذ تأسيسها كانت ملتزمة في تزويد قراء مجلتيها بمعلومات مفيدة ومحدثة تلهمهم على انشاء أفضل بيئة أسرية وهي واحدة من القيم التي تؤمن بها فنادق ومنتجعات الموفنبيك“.

تم تكريم المرجع للمطبوعات مؤخرًا من قبل فنادق ومنتجعات الموفنبيك في حفل لتكريم الشركاء التي ساهمت في نجاحها في الأردن.

نحن فخورين بهذه الشراكة المستمرة منذ أكثر من عقد مع فنادق ومنتجعات موفنبيك الاردن“, قالت هندلارا منكو الناشرة والمديرة التنفيذية للمرجع للمطبوعات.

تروج كلتا المجلتين نكهات عائلية و Family Flavours لفنادق ومنتجعات الموفنبيك كأماكن ملائمة للأسر ولأطباقهم الفاخرة وتعرضان أجواء الفنادق الفريدة من خلال جلسات التصوير ونشاطات وفعاليات الصحة والرفاهية والترويج لها على منصات المجلتين الرقمية والمطبوعة.