معرض الصور

كرة القدم يمكنكم الاسترخاء والتخلص من التوتر بالاستلقاء على الشاطئ طبعًا، ولكن يمكنكم التخلص من التوتر أيضًا عن طريق الركض والركل والتعرق أثناء لعب الكرة في أكاديمية أشبال الرياضية، كما تقوم أكاديمية كرة القدم للشباب بتأجير ملعبها للزوار.
الجولف الشتوي يتألف نادي آيلة للجولف المصمم من قبل جريج نورمان من ملعبٍ للبطولات يضم 18 حفرة، وملعب أكاديمي مضاء بالكامل يضم تسعة حفر. يمكن للضيوف استخدام عربات الجولف الحديثة والتي تحتوي على نظامٍ لتحديد المواقع (GPS)، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من العديد من المرافق الترفيهية والمبنية لتوفير جو متميز يساعد على الاسترخاء وتكوين الصداقات.
يوم حافل بالمرح في أكبر مركز ترفيهي في العقبة يشتمل مركز العقبة الترفيهي (ARC) على العديد من المرافق والمعالم السياحية التي تخدم الزوار والسكان المحليين على حد سواء، تم إطلاقه في عام 2019 من قبل شركة تطوير العقبة (ADC). يحتوي هذا المركز المسوّر على أول متحف لمحاكاة الواقع الافتراضي في الأردن، وألعاب الواقع الافتراضي، ومسرح سينما في الهواء الطلق، وسينما للأطفال، ونافورة موسيقية، ومعرض فني، والعديد من المطاعم والمقاهي، مع توفر مواقف سيارات.
العمارة الإسلامية في العقبة سُمي مسجد الشريف حسين بن علي على اسم أمير مكة الذي أطلق الثورة العربية (الجد الأكبر للملك عبد الله الثاني) يُعرف محليًا باسم «المسجد الأبيض» بسبب لونه الناصع، وهو منارة للعمارة الإسلامية لا ينبغي عليكم إغفالها خلال زيارتكم القادمة إلى العقبة. يمكنكم الدخول بعد الساعة الخامسة مساءً، ويُتوقع من النساء ارتداء الحجاب عند الدخول.
فن الفيلوغرافيا الإسلامي العثماني فن الفيلوغرافيا هو شكل من أشكال الفن العثماني الإسلامي القديم الذي تم جلبه من تركيا إلى الأردن خلال العصر العثماني في المنطقة. ترك العثمانيون وراءهم العديد من أنواع الفن التي لا يزال أحفادهم يسعون للحفاظ عليها وتمريرها للأجيال، وتشمل هذه الفنون، فن الكتابة باستخدام الخشب والمطارق والمسامير والأسلاك النحاسية والأقمشة الملونة. بمساعدة عقباوي*، يمكنكم إعداد الأدوات لصناعة القطعة الفنية الخاصة بكم تحت إشراف وتوجيه فنان محلي. سيكون عملكم الفني هو هدية فريدة ومميزة إذا لم تقرروا الاحتفاظ بها لأنفسكم!
الكحل العربي والحناء تحتل الحناء مكانةً مميزة في العديد من الثقافات منذ العصور القديمة، وتُستخدم على نطاقٍ واسع في مستحضرات التجميل بفضل قدرتها على صبغ الشعر والجلد بصبغة تدوم طويلاً. الكحل أيضًا هو من أقدم أنواع مستحضرات التجميل التي يستخدمها الرجال والنساء على حدٍ سواء لإبراز جمال العيون. سوف يتم إطلاعكم على تاريخ الحناء والكحل من قبل رسامة أو رسم الحناء، بينما تختارون بأنفسكم تصميم الحناء الذي تريدون رسمه!
مجوهرات فريدة من زجاج البحر من شواطئ العقبة زجاج البحر هو عبارة عن زجاج مجوّى فيزيائيًا وكيميائيًا يكون موجودًا على الشواطئ، إذ تنتج عمليات التجوية الطبيعية هذه زجاجًا مصنفرًا بشكلٍ طبيعي. في Green Creations، الذي ينظمه عقباوي، سيتم استقبالكم بالقهوة العربية التقليدية أو بكوبٍ من الشاي، ومن بعدها سيتم أخذكم بجولة في أُستوديو التصميم، ستقضون بعد ذلك 90 دقيقة مع إحدى الحرفيات لتتعلموا عن تصميم المجوهرات، ويمكنكم التدرب على إنتاج عينة من الزجاج والأسلاك لصناعة قلادة لأخذها إلى المنزل.
أطباق عقباوية محلية، بالنكهات غنية الصيادية (طبق السمك والأرز) والبخاري (طبق الدجاج والأرز) هما من أشهر الأطباق المحلية في العقبة، ويتميزان بتوابلهما اللذيذة الفريدة. مع عقباوي، يمكنكم أخذ درس طبخ مع طاهٍ محلي لتتعرفوا إلى كيفية إعداد الأطباق العقباوية التقليدية.
حلويات عقباوية تقليدية الحوح، هي الحلوى التقليدية في العقبة، وتتكون من عدة طبقات من العجين تتخللها المكسرات والزبدة والعسل والحليب المكثف والدبس والقشدة. تعرفوا على المزيد من المعلومات حول الحوح، بما في ذلك أهميتها وكيفية صنعها، قبل الانخراط في تجربة الخبز الفريدة مع طاهٍ محلي.