تحويل المحن إلى منح

أحدث المقالات

شارك مع من تحب

كتبت: سونيا سلفيتي، متابعة الحمية البائسة

من التمارين الرياضيّة المفضلة بالنسبة لي، وهي من التمارين المصممة خصيصًا للنساء فوق الخمسين وذات الفائدة الكبيرة، كما يمكن أداؤها بشكل مجاني، وذلك لأنّها متوفّرة على يوتيوب تحت اسم Pahla B workouts، وتمتاز هذه التمارين بأنّها توفّر روتينًا آمنًا على الصحة بدون شدة عالية والتي قد تكون صعبة على الركب وعلى المفاصل الأخرى.

وأنصح بشدة بتجربة هذا التمرين بغض النظر عن العمر، خاصةً في الأيام التي يجبرنا فيها الطقس السيئ على البقاء في الداخل.

الهدية الأفضل

قد نتساءل عن فعاليّة التمرين إذا كانت مدته 23-25 دقيقة فقط، إلا إنّه يجب تجربته لفهم ذلك؛ حيث إنّه يقدّم مجموعةً من التمارين للقلب والقوة والتوازن.

مع تقدمنا في العمر، فإننا نصبح أكثر وعيًا حول أهمية التوازن في حياتنا؛ حيث يساعدنا ذلك على الحركة بأمان دون إصابة خلال القيام بالأنشطة اليومية، وبالتالي فإنّ القوة التي نكتسبها في العضلات والتوازن ستكون أعظم هدية يمكننا تقديمها لأنفسنا.

كما أن تمارين Pahla تمتلك طريقة إيجابية للتحفيز أثناء التمرين، ومن منا لا يحتاج إلى هذا التشجيع؟ إنه يشبه وجود مدرب لياقة خاص بنا في المنزل، ولكن بشكل مجاني.

الفرص وتحدي الذات

توجد عبارة حكيمة سمعتها يومًا ما ولا أزال أذكرها، وهي: «يكاد يكون من المستحيل حل مشكلة إذا كنّا نراها مشكلة»؛ حيث تزداد فرصتنا في حل أي تحدٍ صعب عندما نعيد تركيزنا الذهنيّ ونراها فرصة بدلًا من مشكلة، ويساعدنا ذلك بشكل تلقائيّ في أن نصبح أكثر فضولًا، وبالتالي نتمكّن من النظر إلى الجوانب المختلفة للتحديات التي نمر بها، ويساعدنا ذلك على تعلم الاستمتاع بالرحلة والتطوّر الذي سنشهده على أنفسنا خلال محاولتنا لحل الأمور بطريقة إبداعيّة وإيجابيّة.

بعد أن نضع ذلك في اعتبارنا، يكون علينا أن نتحدى أنفسنا كأشخاص يسعون بشدة لفقدان الوزن، وأن نرى تحدياتنا الغذائية والرياضية فرصًا لتعلم المزيد عن وضعنا الخاص الذي يتطور باستمرار؛ فعلى سبيل المثال، فإنّ فقدان الوزن في العشرينات والثلاثينات والأربعينات يبدو مختلفًا تمامًا عن فقدانه في الخمسينات وما بعدها، وبالتالي فإنّ علينا زيادة فضولنا ومجهودنا لنزيد من نجاحاتنا ونقلل من إخفاقاتنا.

دعونا نطرح التفكير السلبي من تلك المعادلة، ونتعلم أن نعيش في بيئة صحية وإيجابية يمكننا خلقها لأنفسنا. صديقاتي وأصدقائي، علينا أن نتذكّر، أنّ كل شيء يبدأ بخطوة واحدة في كل مرة، مع فكرة إيجابية ومفيدة في كل مرة.

يمكنكم التواصل مع سونيا سلفيتي على marsonsher@aol.com

Nakahat Ailiyeh