كتبت: سارة نابلسي،

في بعض الأحيان تبدو الأيام وكأنها تمضي بإيقاع ممل من النوتات المتكررة والأنغام المضجرة. لكن الموسيقى التي يطغى عليها الدفئ والنوتات الموسيقية المبهجة تذكرنا أنه حتى الشيء الذي لا يخطر على البال يمكن أن يحدث. يقوم الثنائي الغنائي مايا تلهوني وتوماس سافاج بهذا الأمر من خلال نشر موسيقى غنية بالبهجة والإيجابية في ألبومهم الموسيقي “Unthinkable”.

الموسيقى المفضلة لنا

مايا: “لا يمكنني القول أنه يوجد لدي نوع مفضل من الموسيقى، لكن لدي ميول للموسيقى القديمة. فأنا من كبار المعجبين بالفنان بوب ديلن وجوني كاش وبول سايمون”.

توماس:“خلال صغري كنت أستمع لفنانين مثل دميان رايس وأليكسي موردوك. هما من أثّرا على الأسلوب الذي أتبعه الآن في الغناء وكتابة الأغاني.”

مايا، طالبة تصميم وتواصل بصري في احدى الجامعات الأردنية، وتوماس، طالب جامعي يتخصص بالفيزياء في المملكة المتحدة.

تقول مايا “أنسجم أنا وتوماس جيدًا، فأنا أحب الكتابة وتسجيل الأغاني وأهم شيء ارسال الميمز(memes)  لبعضنا البعض.” لكن عدم التواجد في ذات البلد بعد الآن يجعل الأمر صعب، وفي بعض الأوقات يكون محبط لتسجيل وكتابة الموسيقى. يقول توماس“نحتاج أن نرسل التسجيلات لأغانينا بدلًا من عزفها وجهًا لوجه. لكننا ننجح في النهاية!”

رحلة موسيقية توصف من خلال الموسيقى

“Unthinkable” هو ألبوم مايا وتوماس الأول الذي استلهمت فكرته من أحداث وأشخاص حقيقيين حيث تكون كل أغنية نافذة تطل على قصة مسجلة بكلمات ونوتات موسيقية متداخلة في هذه الرحلة.

التجربة بأكملها كانت ومازالت ملفتة، تقول مايا “أحيانًا أفكر في نفسي: نعم، لقد كتبنا الموسيقى وسجلناها معًا والآن أصدرناها”، وتضيف أن البعض اقتنا أغانيهم ويقدرونها. “إنه أمر مدهش بالنسبة لي وشيء لا يخطر على البال”، توضح قائلة.

أبرزت  شدة الحماس هذه الرحلة التي لا تخطر على البال. فعملية تحضير الأغنية وتسجيلها وإيصال أجزاءها معًا وثم إصدارها هي مرضية جدًا، كما يصفها توماس.

مواجهة صخب صناعة الموسيقى المزعج

مع الاستخدام الواسع لشبكة الإنترنت، أصبح للموسيقيين من جميع أنحاء العالم الفرصة لمشاركة أعمالهم الموسيقية مع العالم لكن صعوبة كبيرة في أن يبرزوا كفنانين. يقول توماس”قد أصبحت الموسيقى كالتجارة بالنسبة لبعض أنجح الفنانين بدلًا من كونها فن”. تضيف مايا “لكن مع هذا، لا أرى نهاية لما نفعله من عزف الموسيقى”.

تعمل مايا وتوماس في الوقت الحاضر على ألبومهما الثاني والثالث، لذلك من المؤكد أننا سنستمر في الاستمتاع بأغاني هذان الموسيقيان المبدعان. فإيقاعاتهما وأنغامهما تحمينا من موجات العالم الحافلة والروتينية للتغلب على الملل والضجر في الحياة.

يمكن إيجاد أعمال مايا وتوماس الموسيقية على جميع منصات الموسيقى الكبرى مثل Spotify و Apple Music و iTunes وأنغامي و amazon . 

نصيحة مايا وتوماس للموسيقيين الصاعدين

الموسيقى هي عبارة عن شغف وممارسة وصبر ومثابرة. لا تتوقفوا عن المحاولة سواء لكتابة كلمات الأغاني أو لإمتلاك الشجاعة للعزف أمام عامة الناس. لا تتوقفوا أبدًا عن كتابة مسودات أو تجربة أشياء جديدة حتى ولو ظننتم أنها لن تنجح. حالة قفل الكاتب “Writer’s block” قد تكون فظيعة، فأحيانًا نرغب بكتابة الموسيقى لكننا عالقون وغير قادرين على الكتابة. لذلك يفضل أن تنتظروا قليلًا لكن في ذات الوقت امتلكوا الارادة والنية للاستمرار وستسمعون الإيقاع يعود لينبض قريبًا جدًا.

اترك رد

الرجاء ادخل تعليقك
الرجاء ادخل اسمك هنا