بقلم جنان دلول،

مكتبة Readers Bookshop

الكتب هي نوافذ للعالم ولأنفسنا. متّعوا إدمان الشوكولاتة في داخلكم مع أول خيار من الكتابين أو تحدوا افتراضات المجتمع وتحيزاته حول الأشخاص البدناء مع خياري الثاني لمراجعة الكتب هذا الشهر.

Chocolate: Indulge Your Inner Chocoholic

المؤلف: دوم رامسي

نداء لجميع مدمني الشوكولاتة! مراجعة الكتاب هذا موجهة لكم بشكل خاص. كنت فرحة جدًا للحصول على هذا الكتاب كهدية قبل فترة، هذا الكتاب الجذاب من ناحية الشكل يمنح قرّاءه لمحة تاريخية عن الشوكولاتة، بدءًا من المناطق المتنوعة التي تُزرع بها بذور الكاكاو وتُحصد منها وصولاً إلى العملية الشاقة لتحويل هذه البذور إلى ألواح من الشوكولاتة. يشمل 23 وصفة شوكولاتة كلاسيكية، ووصفاتي المفضلة مثل الفوندو وترافلز الشوكولاتة. الكتاب هذا الغني بالصفحات المليئة بالصور التوضيحية المبهجة و الجذابة، يعتبر هدية رائعة لمدمني الشوكولاتة الآخرين ولو لم يكن لأنفسكم!

Hunger: A Memoir of My Body

المؤلفة: روكسان غي

كنت منغمسة جدًا في صفحات هذا الكتاب. هذه قصة حقيقية كتبتها غي عن نفسها. هي ليست مذكرات تسعى للحصول على شفقتنا. وعي غي بنفسها مؤلم للقراءة، كونها تتحدث عن تجاربها في الجلوس في مقاعد الطائرات الضيقة، ومسارح دور السينما والمطاعم وافتراضات مخاوف الناس المتعلقة بصحتها. غي ليست سعيدة بجسدها ولكنها غاضبة أيضًا على العالم لكونه مكان يُشعرها بعدم الرضا والإستياء من جسدها. تدّعي أنها ليست قوية ولا شجاعة، لكنني لا أتفق معها. كتابتها لكتاب مثل هذا في عالم مثل عالمنا يتطلب الشجاعة! 

اترك رد

الرجاء ادخل تعليقك
الرجاء ادخل اسمك هنا